7 طرق فعالة وغير معروفة لتخفيف الوزن

اذا كان هناك شيء ما يتفق عليه جميع الناس , فهو ان تناول الوجبات السريعة امر غير جيد و مضر بالصحة . فهو من المسببات الرئيسية للسمنة .

7 طرق فعالة وغير معروفة لتخفيف الوزن


الماكولات الذهني و السكرية من احب الماكولات الينا و لا احد يمكنه ان ينكر هذا نظرا لانها ليست من صنع الطبيعة ,وانها هي الوحيدة لدى البعض لتجعله يشتغل بشكل عادي .
مع مرور الوقت طورنا ميكانيزمات واليات جديدة جعلتنا ندمن على الاطعمة الغنية بالكالوريات , وأجسامنا اصبحت تميل اكثر الى هذه المواد، لأن هذا يتيح لنا الصبر ويمنحنا الطاقة فترات طويلة مع الحد الأدنى من المواد المتاحة.
وفيما يلي اعزائنا متابعي مدونة لايف هاكس العربية سنسوق لكم قائمة بافضل 10 طرق فعالة وغير معروفة لتخفيف الوزن التي لا تتطلب البقاء بالجوع لفترات طويلة او الريجمات و انظمة التنحيف القاسية .

1-ابقي منزلك نظيفا ومرتبا

دعنا نوضح هذا ,الكثير من الناس يبذلون جهودا كبيرة من اجل صيانة منازلهم ,ومن اجل ان يبقى منزلك نظيفا و مرتبا
عليك ان تقوم بكنسه يوميا على الاقل, اغسل الصحون عدة مرات في اليوم , وامسح الغبار عن الغرف كل يوم و كلما سنحت لك الفرصة .كل هذه الاعمال تتطلب مجهودا كبيرا نوعا ما لكن لها مفعول سحري .
عندما تنظف بيتك فانك تبذل مجهود عضلي لا يستهان به ,و هذا اذا اردنا ان نتحدث علميا يساعدك على حرق كمية مهمة من السعرات الحرارية . كما انه يمنعك لبرهة من الوقت في التفكير في الطعام .

2-لا تدفئ بيتك ولا تجعله باردا كثيرا

الجسم يحرق بكثرة السعرات الحرارية من اجل التدفئة او التبريد عندما تكون حرارة البيت غير عادية او غير معتدلة.
المبدأ في هذا كله هو ان تخزن الطاقة عند التدفئة .
 ما اريد قوله انه عندما يكون منزلك باردا فانت ترغم جسمك على ابقاء حرارته معتدلة وتابثة . وهذا يساعدك على حرق كمية من السعرات الحرارية بدون أي مجهود عضلي .

3-تناول الماكولات الحارة

اتفق معك ان الماكولات الحارة تسرع الميتابوليزم .اكبر فائدة لتخفيف الوزن يمكن ان تحصل عليها من الماكولات الحارة هي انك تاكل ببطء وتتناول طعام قليل وهذا هو المبدا.

4-تناول الاطعمة في صحن احمر اللون

اللون الاحمر دائما يرتبط بالخطر والتوقف عن فعل شيء ما. اذا تناولنا الطعام في صحون حمراء يجعل عقولنا تخبرنا ان ما نقوم به غير صحيح او شيء من هذا القبيل .

5-خذ معك سندويشات صغيرة وكثيرة الى العمل

كما يعرف الجميع , عندما يكون ثمة هناك مجموعة من السندويشات الصغيرة امامك .من السهل ان تاكل الكثير منها من دون عدها او الاعتبار باعدادها , المبدا هنا هو انك سوف ترغم نفسك على مشاركة السندويشات مع زملائك في العمل وبالتالي سوف تاكل اقل .
وهذا بالطبع افضل من ان تاخد معك اكلة كبيرة او سندويش كبير وتاكله لوحدك.

6-اقرا كتابك اتناء مشاهدة التلفاز

نحن دائما ما ناكل اتناء مشاهدة التلفاز ,لكن اذا كانت ايديك منشغلة بتصفح الكتاب فان عقلك ايضا سوف ينشغل ولن تفكر في الاكل طيلة هذه المدة ,شاهد الفيلم و ركز فيه جيدا هذا سينسيك في الجوع لفترة معينة .

7-تناول اكلة تقليدية عائلية

الاكل مع العائلة يعني انك سوف تاكل ببطء اكبر لانه سوف تنشغل اكثر بالتحدث مع افراد العائلة والنظر اليهم ربما .
وبالاخص الاكلات العائلية التي يجتمع عليها جميع افراد العائلة .



يمكنك زيارة المدونة بسرعة عن طريق محرك البحث جوجل فقط اكتب في مربع البحث : مدونة لايف هاكس العربية او استخدم "AR-LIFEHACKS" تسعدنا زيارتك دائما

شارك الموضوع مع اصدقائك :