كيف تعرف انك ذكي ( 7 مؤشرات تبين لك ذلك )

دائماً ما تتفاوت قدرات الناس في الذكاء والمهارات والتفكير وفقاً لثقافاتهم ومعتقداتهم، وتظهر تلك الفوارق جلية في المعاملات الاجتماعية اليومية، وعلى الرغم من الاعتقاد السائد بأن الذكاء نتيجة للتحصيل العلمي والدراسي، إلا أن ذلك الحكم غير صحيح، إذ يوجد أشخاص يبدعون في الجانب الموسيقي وآخرون يبدعون في الكتابات بينما يتميز آخرون في المهارات الرياضية والحركية وهي أنواع مختلفة من الأنشطة الاجتماعية التي يتطلب كل منها نوعاً خاصاً من الذكاء.

كيف تعرف انك ذكي ( 7 مؤشرات تبين لك ذلك )

ويشير موقع لايف هاك الإلكتروني لسبعة مؤشرات يمكنك ان تستدل بها على تعرف انك ذكي

1-تقسو في الحكم على نفسك

أحد المؤشرات الموجودة في الأذكياء هو اعتيادهم الدائم على إيجاد التفسيرات والتحليلات المنطقية لكل ما يدور حولهم، وفي حال حدث عكس ذلك ولو لمرة، فانهم يرجعون السبب في ذلك لانخفاض معدل ذكائهم ويؤنبون أنفسهم بقسوة.

2- الفضول ورغبتك في الحصول على المعرفة

دائماً ما تتسم شخصيات الأذكياء برغبتهم الجامحة في تحليل كل ما يدور حولهم من أخبار ومستجدات على الساحة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ويتنامى لديهم دافع الفضول لمعرفة كل ما هو جديد ومحاولة فهمه وتفسيره بالشكل الصحيح.

3- يفهمك الناس بشكل خاطئ

عادة ما يلاقي حديث الأذكياء أو توظيفهم لبعض المفردات، الفهم الخاطئ من الآخرين، بسبب عدم توافقهم على نفس الدرجة الذكاء، فتجدهم في محاولات دائمة لتفسير كلامهم وما كانوا يقصدونه للآخرين.

4-لديك أصدقاء أذكياء

يقصد الأذكياء دائماً انتقاء الأفراد الذي يتوافقون معهم نفس درجة الذكاء في فهم وتحليل الأمور، ولتجنب المزيد من التفسيرات التي تعكر صفو الحياة والاستمتاع بها، ولمشاركة نفس الاهتمامات والأحاديث.

5-لديك طموحات عالية

يكون الأذكياء عادة محط توقعات عالية من الآخرين ومن أنفسهم، فتجدهم يحرزون النجاحات منذ الصغر، لذا تتعاظم لديهم الطموحات والأهداف، والتي يسعون على الدوام لتحقيقها وإنجازها بنجاح.

6- تحب الألعاب كثيرا 

يتميز الأذكياء عن غيرهم بحبهم للألعاب وبخاصة تلك التي تتطلب مزيداً من التركيز والمهارات العقلية الخاصة، كالكلمات المتقاطعة والشطرنج، فهي بالنسبة لهم طريقة مفيدة لإمضاء وقت الفراغ، ومحفزاً ومنشطاً أساسياً لتمضية بعض المهارات كالقدرة على حل المشكلات واتخاذ القرارات، باعتبار أن كل لعبة عبارة عن متاهة أو لغز يسعى لحله وفك العقدة.

7- يصفك الآخرون بانك ذكي

ستفاجأ عندما تجد أن أغلب الأذكياء لا يعرفون مقدار ذكائهم بالقدر الذي يستحقونه، ولكن لأن ذكاءهم يبدو ظاهراً للعيان ويلفت الانتباه بخاصة إذا كان في مجال العمل، فدائماً ما يصفهم الآخرون بالذكاء كصفة لهم .
يمكنك زيارة المدونة بسرعة عن طريق محرك البحث جوجل فقط اكتب في مربع البحث : مدونة لايف هاكس العربية او استخدم "AR-LIFEHACKS" تسعدنا زيارتك دائما

شارك الموضوع مع اصدقائك :