13 شيء يجب ان ان تقوم به قبل سن 30 عاما


الوقت بين سن 20 عاما و 30 عاما هو السن الذي يتوفر فيه الفرد على امكانات وقدرات على المغامرة . الاغلبية من الناس يهتمون ويركزون على مهنتهم و دراستهم في هذا العمر , بينما هناك الكثير من الاعمال التي يمكن ان تخلق لك ذكريات لاتنسى . و تجعلك فخورا بنفسك و بما تقوم به .
13 شيء يجب ان ان تقوم به قبل سن 30 عاما


بينما هناك افكار لا تعد من شانها ان تغير من نمط حياتك وتفكيرك .

1-زيارة قارة مختلفة جديدة


زيارة قارات جدد يعني خوض تجربة جديدة , الثقافات المختلفة و اناس جدد , فعلا يجب عليك تجربة زيارة قارة مختلفة و لو لمرة واحدة في حياتك .

2-زيارة حوالي 20 مدينة على الاقل

كل مدينة تزورها هو بمثابة درس جديد لك في الحياة ,كلما زرت عددا كبيرا من المدن كلما امكن لك التمييز بينها والخروج بخلاصة عن طريقة تفكير كل منهم . وهنا يمكنك تعلم اشياء كثيرة عن نفسك .

3- التعرف على صديق واحد على الاقل في كل مدينة زرتها

السفر الى مكان ما من غير التعرف على اصدقاء هو ضياع للوقت فقط , الاحتكاك بالاصدقاء المحليين يمنحك الفرصة في التعمق و استكشاف اسرار وخصوصيات كل منطقة .

4-القيام برحلات دورية

ركوب الطائرة و اختيار وجهة السفر يمكن ان يكون نقطة البداية لمغامرة حقيقية .

5- تعلم لغة جديدة

السفر يمنحك الفرصة المثالية لتطبيق ما تعلمته في لغة ما او بالاحرى تقييم تعلماتك و تجربتها مع الاشخاص المحليين التي تمثل اللغة التي تعلمتها انت لغتهم الرسمية الاصلية .

6- القفز من مكان عال جدا

ربما ترى هذه الفكرة جنونية الى حد ما , لكن القفز من مكان عال هو طريقة فعالة لمواجهة كل مخاوفك الداخلية و التغلب عليها .

7- القفر الحر بالمظلة

هنا سوف تجرب القوة اللامتناهية للتجاذب و الجاذبية .و ان تجرب ان ترى العالم من زاوية مختلفة , شخصيا اتمنى ان
ان اجرب هذا يوما ما .

8-تسلق اعلى الجبل

رؤية العالم من اعلى الجبل شيء  لا يمكن وصفه بالكلمات انه شعور لا يوصف بالفعل . عندما تصل الى تلك النقطة في اعلى الجبل هنالك تستشعر عظمة الطبيعة و قوتها .وكم  انت صغير بالمقارنة مع الطبيعة .

9-انشئ صندوق تمويل لحالة الطوارئ خاص بك

حسن ادخار المال هو ادخار للحياة كما يقول المثل . هذا الصندوق الذي اذخرته يجب ان يغطي على الاقل 3 اشهر من النفقة ,هذا سيمكنه فعلا من تحقيق احلامك وجعلها حقيقة و القيام بامور مهمة في حياتك .

10-البدء في تناول ماكولات صحية

اكثر من ثلت شباب الدولة الامريكية يعانون من السمنة و السبب الرئيسي اساسا هو الماكولات الغير صحية . وعمر 20 سنة هو افضل عمر لاكتساب العادات الغذائية السليمة للحفاظ على سلامتك الصحية .

11- اقرا على الاقل 100 كتاب

تقافة قراءة الكتب في الوطن العربي لسوء الحظ توشك ان تنعدم الا من رحم الله . مع العلم ان هناك كتب وفيرة في جميع المجالات لكن من يهتم .
يجب عليك ان تقرا على الاقل 10 كتب في العام , و لنفرض انك قرات كتابك الاول في سن 20 سنة , فانه مع اتمامك لسن 30 سنة سوف تكون قد قرات 100 كتاب .

12-اقطع اتصالك بالانترنت لشهر كامل

تخيل انه ليس هناك فيس بوك ,تويتر , لايف هاكس لمدة شهر كامل . هذا التحدي سوف يختبر قدرتك على التحكم في نفسك في هذا العالم الذي تتحكم فية التكنولوجيا .

13- اقضي ليلة كاملة تحت النجوم

بالنسبة لي , النظر الى السماء ليلا هي افضل طريقة لتحس بانك موجود وهو اجمل سيناريو لتخطط في حياتك و تعيد النظر فيها
يمكنك زيارة المدونة بسرعة عن طريق محرك البحث جوجل فقط اكتب في مربع البحث : مدونة لايف هاكس العربية او استخدم "AR-LIFEHACKS" تسعدنا زيارتك دائما

شارك الموضوع مع اصدقائك :