افضل 49 قولة من اقوال بروس لي الشهيرة

بروس لي.

bruce lee

«لي جان فان» - اسم بروسلي الصيني - ولد في ما يسميه الصينيون ب "ساعة التنين" (اي بين 6-8 صباحا) وفي سنة التنين وفقا لدائرة البروج الصينية التقويمية في 26 نوفمبر 1940 في المستشفى الصيني في الحي الصيني في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة. والده، لي هوي ، كان صينياً. أما أمه غريس فكانت كاثوليكية من أصل صيني وألماني.
اتارث شخصيته جدالاً في عالم الرياضة والسينما على حد سواء؛ ففي عالم الرياضة أسس بروس لي أسلوبه الشهير الجيت كون دو ( Jeet Kune Do) (طريقة اليد المعترضة - يُعرف كذلك باسم فن قتال الشوارع) الذي لا يزال يُمارس حتى الآن ويحظى بشعبية كبيرة بين الشباب. وفي عالم السينما حققت أفلامه أعلى الإيرادات عند عرضها الأول، وأُجبرت هوليوود على اختياره بطلا لأحد أفلامها الذي كان آخر فيلم له، "Enter the Dragon"، وكان مفاجأة أن يكون بطله الأول صينياً؛ حيث كان من المعتاد أن يكون الصيني هو الشخصية الشريرة في الأفلام، أو الشخصية الثانية، ضارباً بهذا عنصرية سيطرت على مناخ السينما في ذلك الحين. ولكن بروس لي لم يشاهد ذلك الفيلم ومات قبل عرضه على شاشات السينما بثلاثة أسابيع.
حياة بروس لي الخاصة التي كون خلالها اسطورة من نفسه هو مثال لنا جميعا للتعلم منه واستخلاص العبر وفيما يلي ساذكر لكم افضل 101 من القواله الشهيرة :

حول المشككين :

  • "المشككون يتحدثون " 
  • ربما لن انجح لكن ساحاول 
  • وعندما احلق عاليا في السماء
  • في وهج الصباح
  • عندها سيكتفي المشككون 
  • فقط بالمشاهدة من الاسفل

 حول الأهداف:

  • "انتظر فقط. انا ذاهب لاكون اكبر نجم صيني في العالم! " 
  • "إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في التفكير في شيء ما، فلن تحصل عليه ولن تقوم به. قم ولو بخطوة واحدة على الأقل يوميا نحو هدفك ". 
  • "الخوف  من الفشل - ليس فشلا، ولكن نقص الارادة ، هو الجريمة. في المحاولات الكبيرة التي المجيدة حتى أن تفشل ". 
  • "ليس المقصود من الهدف هو دائما ان  يتم تحقيقه" 
  • "تذكر، النجاح  رحلة وليس وجهة" 
  • "إن امتلاك أي شيء يبدأ من العقل."

حول العقل:

  • "اي كانت الظروف؛ اخلق فرصة لك ! " 
  • "تتحدد روح الفرد من خلال عاداته و افكاره  المهيمنة". 
  • " دائما الرجل الذي يفوز هو الذي يعتقد انه يستطيع فعل ذلك ". 
  • "إذا كنت تعتقد ان فعل شيء مستحيل، انت سوف تجعله فقط  من المستحيل فعله " 
  • "يجب عليك أن تصبح كما كنت تعتقد". 
  • "لا تسمح للأفكار السلبية أن تدخل عقلك لأنها هي  التي تقضي على الثقة بالنفس " 
  • "اختر بإيجابية. لديك الخيار، أنت سيد الموقف ، اختر اشياء إيجابية، وبناءة. التفاؤل هو الذي يؤدي إلى النجاح ". 
  • " يجب أن تحرر عقلك من العادات القديمة، والتحيزات،عمليات التفكير المقيدة وحتى الفكر العادي نفسه ".

في الفلسفة:

  • "لأن كل واحد لا يريد أن يزعجه احد، ليكون غير مؤكد، وقال انه يؤسس نمطا من السلوك، والفكر، وجود نمط من العلاقة مع الرجل، وما إلى ذلك ثم يصبح عبدا لنمط ويأخذ نمط لتكون حقيقية الشيء. " 
  • "رجل، المخلوق الحي، كائن حي، هو دائما أكثر أهمية من أي منشأة أو نظام." 
  • "كن واعيا وليس روبوت يكرر الاشياء." 
  • "اقسى شجرة دائما تكون سهلة التشقق، في حين أن الخيزران أو الصفصاف يبقى على قيد الحياة لانه ينحني مع الريح." 
  • "ليس هناك شيء ثابت  في الحياة، عليك أن تكون مرنا لتتغير مع تغييرات الحياة اكثر من أي وقت مضى. انفتح على نفسك " 
  • "كن مثل الماء يشق طريقه من خلال الشقوق. لا تكن حازما، ولكن تكيف مع الاجسام  ".
  • "جميع الأنماط  الثابتة غير قادرة على التكيف . والحقيقة هي خارج كل نمط ثابت ". 
  • "إفرغ عقلك، اجعله خربة. لا شكل له، مثل الماء. إذا وضعت الماء في كوب، ياخذ شكل الكوب. واذا وضعته في زجاجة، ياخذ شكل الزجاجة. واذا وضعته في إبريق الشاي، ياخذ شكل إبريق الشاي. كن كالماء، يا صديقي ". 
  • "إذا كان أي شيء في داخلك يبقى جامدا،الأمور الخارجية كلها  سوف تكشف عن نفسها. تحرك، كن مثل الماء. كن كمرآة. اجعل ردك مثل الصدى ". 
  • "اجعل أي وسيلة وسيلة، لا تجعل لنفسك أي قيد يحاصرك."

حول التعلم:

  • "العلم لا يكفي، يجب أن تطبق ماتعلمته. "  
  • "الاستعداد لا يكفي، يجب علينا أن نفعل. " 
  • "تكيف مع ما هو مفيد، وتجنب ما لا طائل منه" 
  • "كل ما تفعله، إن لم يكن في حالة استرخاء لن تقوم به على اتم وجه بالرغم من انك بارع فيه ". 
  • "الرجل الحكيم يتعلم أكثر من سؤال الأحمق .والرجل الأحمق  يتعلم من إجابة الحكيم." 
  • "اذا اردت ان تضيع بعض الوقت في شيء محدد. اقضه بحكمة وبحذر. لدينا كل الوقت إما قضاء أو النفايات وأنه هو قرارنا ما يجب القيام به معها. ولكن اذا  مرت احظة مرة واحدة فقد ذهبت الى الابد " 
  • "الوقت يعني الكثير بالنسبة لي , الوقت هو العمر "

حول النمو والتطوير:

  • "منذ ان كنت طفلا كان لدي ذلك الدافع الغريزي نحو النمووالتوسع . بالنسبة لي، فإن وظيفة وواجب اي إنسان هو تطويرإمكاناته باخلاص وصدق ". 
  • "كن سعيدا، ولكن لا تقتنع ابدا". 
  • "من أجل السيطرة على نفسي لا بد لي أولا قبول نفسي بالتماشي معها". 
  • "أنا سعيد لأنني اكبر وانمو يوميا، أنا بصراحة لا اعرف أين يكمن الحد.كن على يقين، كل يوم يمكن أن يكون هناك اكتشافا جديدا ". 
  • "اللحظة هي الحرية  أنا لا أستطيع العيش من خلال جدول زمني صارم. حاول أن تعيش بحرية من لحظة إلى أخرى". 
  • "الحياة ليست أبدا راكدة. هي في حركة مستمرة،ونحن في تغيير مستمر . أشياء تكتسب القوة لأنها في حركة ". 
  • "الوضع المثالي هو طبيعة غير طبيعية، أو غير طبيعية  طبيعية. أعني أنه هو مزيج من الاثنين معا.   لا إذا كان لديك شخص في أقصى الحدود، عليك أن تكون غير علمي للغاية.إذا كان لديك آخر إلى أقصى الحدود، فإنك تصبح، فجأة، رجل ميكانيكيولم تعد إنسانا.بل هو مزيج ناجح من الاثنين معا.هو عملية مستمرة النمو ". 
  • "لدينا  عمل عظيم حولنا، ويحتاج التفاني الكثير، الكثير من الطاقة. لينمو، ليكتشف، نحن بحاجة للمشاركة، وهو أمر  تمر به كل يوم -أحيانا جيد ، محبط في بعض الأحيان. مهما كانت الظروف، يجب السماح لنورك الداخلي  بإرشادك للخروج من الظلام ". 

حول العلاقات:


  • " العلاقات مع الاخرين هي المرآة التي تكتشف بها نفسك ".
  • "مع التقدم في السن الحب ينمو ويتقدم في السن كذلك  ".
  • "ليندا وأنا لم تكن فردين مختلفين. نحن نصفين متكاملين "!
  • "الأخطاء هي دائما تغتفر، عندما يكون الشخص شجاعا للاعتراف بها."
  • "إذا كنت لا تريد أن تنزلق وتسقط غدا، قل الحقيقة اليوم."
  • "من السهل أن تنتقد وتكسر روح الآخرين، ولكن أن تعرف نفسك وتنتقدها. و تتحمل المسؤولية عن أفعالك، الجيدة والسيئة، هو شيء آخر ".
  • "كلما قدرنا الأشياء اكثر،  نقدر أنفسنا أقل"
  • "أنا أتعلم لافهم وليس لكي احكم".
  • "الحياة الحقيقية هي العيش للآخرين."
  • "ليس المهم ما اعطيت، ولكن المهم كيف اعطيه".
  • "المعرفة سوف تعطيك القوة، ولكن احترم نفسك".
  • "بعد كل شيء،المعرفة لا تعني ببساطة سوى معرفة الذات".


حول التدريب:


  • "تريد أن تتعلم السباحة والقفز في الماء. تعلمها اولا على اليابسة ".
  • "الإستعداد للغد هو العمل الجاد اليوم."
  • "الممارسة تصنع الكمال. بعد وقت طويل من الممارسة، فإن عملنا سيصبح أمرا طبيعيا ".
  • "انا لا أخشى الرجل الذي يضرب 10000 ركلة مرة واحدة، ولكن أخشى الرجل الذي يمارس ركلة واحدة 10،000 مرة."
  • "القتال يتطلب الإتقان الكامل للتقنيات التي انعكست داخل الروح."
  • "أطيعوا المبادئ دون التقيد بها."
  • "استخدم فقط ما يعمل معك، خذه من أي مكان  عثرت فيه عليها."
  • "الرجل القوي يكون مثل الثور مع قوته الهائلة فان مصارع الثيران تعبث به كيف يشاء ".
  • "المحارب الناجح هو الرجل العادي، مع تركيز عالي جدا."
  • "تستند فنون الدفاع عن النفس على العمل الجاد والفهم الكلي للمهارات.من السهل التدريب واستخدام القوة ، ولكن الفهم الكلي لجميع من مهارات فنون الدفاع عن النفس من الصعب جدا تحقيقه ".
  • "بالنسبة لي، فإن الجانب الاستثنائي لفنون الدفاع عن النفس يكمن في بساطته. الطريق السهل هو أيضا طريق صحيح".
  • "عندما يصل شخص الى مرحلة النضج في الفن (القتال)، سوف يكون مثل اذابة الجليد في الماء. يصبح شخصا ليس له شكل،و يمكن  أن يكون بجميع الأشكال او لا يوجد لديه أسلوب، ويمكن ان يتلاءم مع أي أسلوب ".
يمكنك زيارة المدونة بسرعة عن طريق محرك البحث جوجل فقط اكتب في مربع البحث : مدونة لايف هاكس العربية او استخدم "AR-LIFEHACKS" تسعدنا زيارتك دائما

شارك الموضوع مع اصدقائك :