هاتف ذكي ...لكن عقل غبي .. اقتباسات



هواتف ذكية ...وعقول غبية


لقد أصبح العالم يسير بسرعة قصوى ولم يعد أحد منا بدون هاتف في هذا الوقت فأصبح الغرب يصنع والدول العربية والإسلامية تستهلك فقط.

هاتف ذكي ...لكن مع عقل غبي
فما إن يظهر جهاز جديد إلا ويصبح في اليوم الموالي يباع في دولنا نعم فنحن أمة إستهلاكية بآمتياز وأما الصناعة فليس لها سبيل عندنا .
كما يقال لا خير في أمة تأكل ما لا تزرع وتلبس ما لا تصنع.
من بين الصناعات التي تصلنا كل مرة وبشكل مطرد الهواتف الذكية التي أصبحت في جيب كل واحد منا اليوم بل وحتى الفتى والفتاة الذين لازالوا يدرسون في السلك الإعدادي وربما الإبتدائي يتوفرون على هواتف ذكية...
حين أصبح الكثير منا اليوم يستعمل هاتف ذكي بعقل غبي فربما لا يكاد يعرف خصائص هذا الهاتف الذكي فقط في استعمالات محصورة كتصفح المواقع التشتيت الإجتماعي (مواقع التواصل الإجتماعي) فكم خربت بيوت بسبب هذه المواقع التي أصبح اليوم غير مستغنى عنها عند الكثير منا ...
والطامة الكبرى أن هذه العقول الغبية تستعمل هاته الهواتف الذكية في مال لا يليق فقد يغمى على فتاة في الشارع أو تتعرض لسرقة من طرف لص فعوض أن يقوم أصحاب العقول الغبية بتقديم المساعة للفتاة يكتفون بالتفرج من بعيد وتصوير المشهد من بعي وتشاركه في مواقع التشتيت الإجتماعي (مواقع التواصل الإجتماعي)  .
المسلم أخو المسلم 





بل زاد الطين بلة حين أصبحت ترى في كل صلاة في بيوت الله إستعمال هذه العقول الغبية للهواتف الذكية في المساجد ليس لقراءة القرءان ولكن لتصفح مواقع التشتيت الإجتماعي (مواقع التواصل الإجتماعي) ولا حول ولا قوة إلا بالله وأنتم تعرفون ما أقصد من ضم هذا المواقع التشتيت الإجتماعي من صور وأشرطة فاضحة حتى المسجد لم تعد له حرمة نسال الله السلامة والعافية .
بيوت الله جعلت 




فيا أيتها العقول لنغير هذا السلوك حتى نصير ...

 هواتف ذكية ....وعقول ذكية 
مرحبا بآستعمال مواقع التواصل الإجتماعي في نشر الخير بين الناس ,وعوض أن تقوم بتصوير مقطع لفتاة أو شخص في حاجة إلى المساعدة هلم إلى تقديم يد المساعدة فالخير في هذه الأمة مستمر ولله الحمد .






يمكنك زيارة المدونة بسرعة عن طريق محرك البحث جوجل فقط اكتب في مربع البحث : مدونة لايف هاكس العربية او استخدم "AR-LIFEHACKS" تسعدنا زيارتك دائما

شارك الموضوع مع اصدقائك :